الزمن المستقبل

درس الفارسية 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

المدة: 30 دقيقة

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الفارسية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفارسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الفارسية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. "سأقرأ الكتاب غدا".

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الفارسية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالفارسية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

الزمن المستقبل في جملة

العربيةالفارسيةالصوت
أنا سأراكتو را خواهم دید [tw rạ kẖwạhm dy̰d]
أنا سأكتب بالقلمبا یک خودکار خواهم نوشت [bạ y̰ḵ kẖwdḵạr kẖwạhm nwsẖt]
أنت ستحب التفاحتو سیب دوست خواهی داشت [tw sy̰b dwst kẖwạhy̰ dạsẖt]
أنت ستعطي المالتو پول خواهی داد [tw pwl kẖwạhy̰ dạd]
أنت ستلعب التنستو تنیس بازی خواهی کرد [tw tny̰s bạzy̰ kẖwạhy̰ ḵrd]
هو سيقرأ كتابااو کتابی خواهد خواند [ạw ḵtạby̰ kẖwạhd kẖwạnd]
هو سيفهممياو من را درک خواهد کرد [ạw mn rạ drḵ kẖwạhd ḵrd]
هي سيكون لديها قطةاو گربه‌ای خواهد داشت [ạw grbh‌ạy̰ kẖwạhd dạsẖt]
هي ستعرفكاو تو را خواهد شناخت [ạw tw rạ kẖwạhd sẖnạkẖt]
نحن سنريد أن نراكما خواهیم خواست تو را ببینیم [mạ kẖwạhy̰m kẖwạst tw rạ bby̰ny̰m]
نحن سنفكر فيكما به تو فکر خواهیم کرد [mạ bh tw fḵr kẖwạhy̰m ḵrd]
أنتم ستعملون هناشما این‌جا کار خواهید کرد [sẖmạ ạy̰n‌jạ ḵạr kẖwạhy̰d ḵrd]
أنتم ستتكلمون الفرنسةشما فرانسه صحبت خواهید کرد [sẖmạ frạnsh ṣḥbt kẖwạhy̰d ḵrd]
هم سيسوقون سيارةآن‌ها ماشینی را خواهند راند [ận‌hạ mạsẖy̰ny̰ rạ kẖwạhnd rạnd]
هم سيتبسمونآن‌ها لبخند خواهند زد [ận‌hạ lbkẖnd kẖwạhnd zd]

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفارسية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الفارسية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية بالفارسية

الأحوال الجويةالفارسيةالصوت
خريفپاییز [pạy̰y̰z]
غائمابری [ạbry̰]
باردسرد [srd]
ضبابيمه آلود [mh ậlwd]
حارداغ [dạgẖ]
رطبشرجی [sẖrjy̰]
مطرباران [bạrạn]
ماطربارانی [bạrạny̰]
ثلجبرف [brf]
مثلجبرفی [brfy̰]
ربيعبهار [bhạr]
عاصفةطوفان [ṭwfạn]
صيفتابستان [tạbstạn]
شمسآفتاب [ậftạb]
مشمسآفتابی [ậftạby̰]
مظلةچتر [cẖtr]
دافئگرم [grm]
رياحباد [bạd]
عاصفطوفانی [ṭwfạny̰]
شتاءزمستان [zmstạn]

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الفارسية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share
إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالفارسية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الفارسية.

جمل شائعة بالفارسية

العربيةالعبارات الفارسيةالصوت
الجو ممطرباران می‌بارد [bạrạn my̰‌bạrd]
الجو مشمسهوا آفتابی است [hwạ ậftạby̰ ạst]
الجو عاصفباد می‌وزد [bạd my̰‌wzd]
الجو جميل اليومامروز هوا خوب است [ạmrwz hwạ kẖwb ạst]
الجو كان سيئ البارحةدیروز هوا بد بود [dy̰rwz hwạ bd bwd]
الجو بارد جداخیلی سردم است [kẖy̰ly̰ srdm ạst]
الجو باردسرد است [srd ạst]
الجو حارگرم است [grm ạst]
الجو معتدلبد نیست [bd ny̰st]

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الفارسية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الفارسية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الفارسية.