الزمن المستقبل

درس العبرية 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

المدة: 30 دقيقة

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة العبرية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة العبرية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم العبرية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. "سأقرأ الكتاب غدا".

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , العبرية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالعبرية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

الزمن المستقبل في جملة

العربيةالعبرية
أنا سأراكאראה אותך
[Ere'eh otkha/ otakh]
أنا سأكتب بالقلمאכתוב בעט
[Ekhtov ba-et]
أنت ستحب التفاحתאהב/י תפוחים
[Ta'ahov/I tapukhim]
أنت ستعطي المالאתה תתן כסף/תתרום כסף
[Ata/ at titen/ titni kesef]
أنت ستلعب التنسאתה השחק טניס
[Ata/ at tesakhek/ tesakhki]
هو سيقرأ كتاباהוא יקרא ספר
[Hu ykreh sefer]
هو سيفهمميהוא יבין אותי
[Hu yavin oti]
هي سيكون لديها قطةיהיה לה חתול
[Ihie la khatul]
هي ستعرفكהיא תכיר אותך
[Hi takir otkha]
نحن سنريد أن نراكאנו נרצה לראות אותך
[Anu nirtze le'erot otkha/ otakh]
نحن سنفكر فيكנחשוב אליך
[Nakhshov eleikha/ elaikh]
أنتم ستعملون هناאתם תעבדו כאן
[Atem/ Aten ta'avodu can]
أنتم ستتكلمون الفرنسةאתם תדברו צרפתית
[Atem / aten tedabru tzarfatit]
هم سيسوقون سيارةהם- הן ינהגו רכב
[Hem/hen inhegu rekhev]
هم سيتبسمونהם-הן יחייכו
[Hem/ hen ykhaiekhu]

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة العبرية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم العبرية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية بالعبرية

الأحوال الجويةالعبرية
خريفסתיו
[Stav]
غائمמעונן
[Me'unan--]
باردקר
[Kar]
ضبابيמעורפל
[Ma'urpal]
حارחם
[Kham]
رطبלח
[Lakh]
مطرגשם
[G'eshem]
ماطرגשום
[Gashum]
ثلجשלג
[Sheleg]
مثلجיורד שלג
[Iored sheleg]
ربيعאביב
[Aviv]
عاصفةסערה
[So'arah]
صيفקיץ
[Kaitz]
شمسשמש
[Shemesh]
مشمسהשמש זורחת
[Ha-shemesh zorakhat]
مظلةמטריה
[Mitria]
دافئחמים
[Khamim]
رياحרוח
[Ruakh]
عاصفיש רוח
[Yesh ruakh]
شتاءחורף
[Khoref]

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم العبرية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share
إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالعبرية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات العبرية.

جمل شائعة بالعبرية

العربيةالعبارات العبرية
الجو ممطرיורד גשם
[Iored g'eshem]
الجو مشمسהשמש זורחת
[Ha-shemesh zorakhat]
الجو عاصفיש רוח
[Yesh ruakh]
الجو جميل اليومהיום יום יפה
[Ha-yom yom yafe]
الجو كان سيئ البارحةאתמול היה מזג אויר גרוע
[Etmol haia mezeg avir garu'a]
الجو بارد جداקפוא פה
[Kafu po]
الجو باردקר פה
[Kar po]
الجو حارחם פה
[Kham po]
الجو معتدلככה ככה
[Kaha kaha]

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة العبرية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة العبرية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم العبرية.