الزمن المستقبل

درس الفيتنامية 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

المدة: 30 دقيقة

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الفيتنامية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفيتنامية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الفيتنامية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. "سأقرأ الكتاب غدا".

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الفيتنامية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالفيتنامية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

الزمن المستقبل في جملة

العربيةالفيتناميةالصوت
أنا سأراكTôi sẽ thấy bạn
أنا سأكتب بالقلمTôi sẽ viết bằng một chiếc bút
أنت ستحب التفاحBạn sẽ thích những quả táo
أنت ستعطي المالBạn sẽ đưa tiền
أنت ستلعب التنسBạn sẽ chơi tennis
هو سيقرأ كتاباAnh ấy sẽ đọc sách
هو سيفهمميAnh ấy sẽ hiểu tôi
هي سيكون لديها قطةCô ấy sẽ có một con mèo
هي ستعرفكCô ấy sẽ biết bạn
نحن سنريد أن نراكChúng tôi sẽ muốn thấy bạn
نحن سنفكر فيكChúng tôi sẽ nghĩ về bạn
أنتم ستعملون هناCác bạn sẽ làm việc ở đây
أنتم ستتكلمون الفرنسةCác bạn sẽ nói Tiếng Pháp
هم سيسوقون سيارةHọ sẽ lái xe hơi
هم سيتبسمونHọ sẽ mỉm cười

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الفيتنامية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الفيتنامية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية بالفيتنامية

الأحوال الجويةالفيتناميةالصوت
خريفmùa thu
غائمnhiều mây
باردlạnh
ضبابيcó sương mù
حارnóng
رطبẩm
مطرmưa
ماطرnhiều mưa
ثلجtuyết
مثلجtuyết rơi
ربيعmùa xuân
عاصفةbão
صيفmùa hè
شمسmặt trời
مشمسnắng
مظلةô hoặc dù
دافئấm áp
رياحgió
عاصفnhiều gió
شتاءmùa đông

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الفيتنامية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share
إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالفيتنامية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الفيتنامية.

جمل شائعة بالفيتنامية

العربيةالعبارات الفيتناميةالصوت
الجو ممطرTrời đang mưa
الجو مشمسTrời nắng
الجو عاصفTrời trở gió
الجو جميل اليومHôm nay thời tiết đẹp
الجو كان سيئ البارحةHôm qua thời tiết xấu
الجو بارد جداTrời rét
الجو باردTrời lạnh
الجو حارTrời nóng
الجو معتدلBình thường

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الفيتنامية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الفيتنامية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الفيتنامية.