الزمن المستقبل

درس الكتالونية 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

المدة: 30 دقيقة

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الكتالونية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الكتالونية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الكتالونية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. "سأقرأ الكتاب غدا".

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الكتالونية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالكتالونية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

الزمن المستقبل في جملة

العربيةالكتالونية
أنا سأراكEt veuré
أنا سأكتب بالقلمEscriuré amb ploma/estilogràfica
أنت ستحب التفاحT'agradaran les pomes
أنت ستعطي المالDonaràs diners
أنت ستلعب التنسJugaràs a tènis
هو سيقرأ كتاباLlegirà un llibre
هو سيفهمميM'entrendrà
هي سيكون لديها قطة(Ella) Tindrà gat
هي ستعرفك(Ella) Et coneixerà
نحن سنريد أن نراك(Nosaltres) Voldrem veure't.
نحن سنفكر فيك(Nosaltres) Pensarem en tu.
أنتم ستعملون هنا(Vosaltres) Treballareu aquí.
أنتم ستتكلمون الفرنسة(Vosaltres) Parlareu francès.
هم سيسوقون سيارة(Ells/Elles) Conduiran un cotxe.
هم سيتبسمون(Ells/Elles) Somriuran.

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الكتالونية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الكتالونية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية بالكتالونية

الأحوال الجويةالكتالونية
خريفtardor
غائمennuvolat
باردfred
ضبابيboirós
حارcalent
رطبhumit
مطرpluja
ماطرplujós
ثلجneu
مثلجnevós
ربيعprimavera
عاصفةTempesta
صيفestiu
شمسsol
مشمسassolellat
مظلةparaigua
دافئcalor
رياحvent
عاصفventós
شتاءhivern

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الكتالونية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share
إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالكتالونية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الكتالونية.

جمل شائعة بالكتالونية

العربيةالعبارات الكتالونية
الجو ممطرEstà plovent
الجو مشمسFa sol
الجو عاصفFa vent
الجو جميل اليومAvui fa bon dia
الجو كان سيئ البارحةAhir va fer mal dia
الجو بارد جداFot un fred que pela!
الجو باردFa fred!
الجو حارFa calor!
الجو معتدلSi fa, no fa!

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الكتالونية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الكتالونية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الكتالونية.