الزمن المستقبل

درس الصينية 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

المدة: 30 دقيقة

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الصينية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.
هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الصينية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الصينية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. "سأقرأ الكتاب غدا".

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الصينية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالصينية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

الزمن المستقبل في جملة

العربيةالصينية
أنا سأراك []
أنا سأكتب بالقلم我会用钢笔写 [wǒ huì yòng gāng bǐ xiě ]
أنت ستحب التفاح你会爱上苹果 [nǐ huì ài shàng píng guǒ ]
أنت ستعطي المال你会给钱 [nǐ huì gěi qián ]
أنت ستلعب التنس你会打网球 [nǐ huì dǎ wǎng qiú ]
هو سيقرأ كتابا他会读一本书 [tā huì dú yī běn shū ]
هو سيفهممي他会理解我 [tā huì lǐ jiě wǒ ]
هي سيكون لديها قطة她将有一只猫 [tā jiāng yǒu yī zhī māo ]
هي ستعرفك她会知道你 [tā huì zhī dào nǐ ]
نحن سنريد أن نراك我们希望看到你 [wǒ mén xī wàng kàn dào nǐ ]
نحن سنفكر فيك我们会想你的时候 [wǒ mén huì xiǎng nǐ dí shí hòu ]
أنتم ستعملون هنا您(复数)将在这里工作 [nín ( fù shù ) jiāng zài zhè lǐ gōng zuò ]
أنتم ستتكلمون الفرنسة您(复数)会讲法语 [nín ( fù shù ) huì jiǎng fǎ yǔ ]
هم سيسوقون سيارة他们将驾驶汽车 [tā mén jiāng jià shǐ qì chē ]
هم سيتبسمون他们会微笑 [tā mén huì wēi xiào ]

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الصينية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتي الخاصة هنا تعلم الصينية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية بالصينية

الأحوال الجويةالصينية
خريف秋季 [qiū jì ]
غائم多云 [duō yún ]
بارد冷 [lěng ]
ضبابي 有霧的 [ yǒu wù dí ]
حار热 [rè ]
رطب潮濕的 [cháo shī dí ]
مطر雨 [yǔ ]
ماطر下雨的 [xià yǔ dí ]
ثلج雪 [xuě ]
مثلج下雪的 [xià xuě dí ]
ربيع春天 [chūn tiān ]
عاصفة暴风雨 [bào fēng yǔ ]
صيف夏天 [xià tiān ]
شمس太陽 [tài yáng ]
مشمس晴朗 [qíng lǎng ]
مظلة雨伞 [yǔ sǎn ]
دافئ温暖 [wēn nuǎn ]
رياح风 [fēng ]
عاصف有风 [yǒu fēng ]
شتاء冬天 [dōng tiān ]

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الصينية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share
إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالصينية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الصينية.

جمل شائعة بالصينية

العربيةالعبارات الصينية
الجو ممطر下雨了 [xià yǔ liǎo ]
الجو مشمس天晴了 [tiān qíng liǎo ]
الجو عاصف刮风了 [guā fēng liǎo ]
الجو جميل اليوم今天天氣很好。 [jīn tiān tiān qì hěn hǎo]
الجو كان سيئ البارحة昨天天氣不好。 [zuó tiān tiān qì bù hǎo]
الجو بارد جدا搭车 [dā chē ]
الجو بارد搭公车 [dā gōng chē ]
الجو حار搭计程车 [dā jì chéng chē ]
الجو معتدل搭飞机 [dā fēi jī ]

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الصينية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الصينية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الصينية.